أخبار وتقارير

محافظ الحديدة يقيل مدير المركز الاعلامي وموظفي ديوان المحافظة يحتجون على عدم تثبيتهم وإلغاء حوافزهم الشهرية

يمنات – مجاهد القب

منظمة حقوقية اتهمته بممارسة الإرهاب الوظيفي
أقال صخر الوجيه محافظ محافظة الحديدة، أمس الاثنين، الصحفي عبدالقادر المنصوب من عمله مديراً للمركز الإعلامي للمحافظة.
و جاء قرار إقالة الزميل “المنصوب” بعد مشاركته في تنفيذ وقفات احتجاجية لموظفي ديوان المحافظة، للمطالبة بصرف مستحقاتهم التي كانت تصرف لهم إبان سلفه “أكرم عطية”.
و في الوقفات الاحتجاجية طالب موظفوا ديوان محافظة الحديدة بتثبيتهم وإعادة الحافز الشهري الذي وجه الوجيه بإلغائه و حرمانهم من إكرامية رمضان التي كانت تصرف لهم كل عام.
و يقوم صخر الوجيه، بعملية تغييرات واسعة في ادارات مديريات محافظة الحديدة و ديوان المحافظة، تمهيدا لأخونة المحافظة، و هي ذات الطريقة التي اتبعتها إبان توليه حقيبة وزارة المالية في حكومة الوفاق.
يذكر بأن الوجيه إبان توليه وزارة المالية رفض تنفيذ قرار رئاسة الوزراء رقم 248 الذي قضى بتثبيت موظفي ديوان محافظة الحديدة، رغم صدور فتاوى توظيف من الخدمة المدنية.
و يومها أبدى المحافظ السابق امتعاضه من تعسف المالية في مذكرة وجهها لرئيس الجمهورية.
من جانبها دانت منظمة “رصد للحقوق والحريات” ما وصفته بالإرهاب الوظيفي الذي يمارسه محافظ محافظة الحديدة بحق موظفي ديوان المحافظة الذي مضى على بعضهم قرابة 25 عاماً.
و اعتبرت قرار إقالة أمين عام نقابة ديوان موظفي المحافظة الصحفي عبدالقادر المنصوب قراراً جائراً وهددت في بيانها بمقاضاته ونصحته في بيانها الذي تلقى “يمنات” نسخةً منه بالعودة عن هذا القرار و الاستجابة للمطالب العادلة لموظفي الديوان.
و أشار البيان إلى أن “رصد” توثق كل القرارات الجائرة التي أصدرها “الوجيه” منذ تعيينه.
و كشفت بأن من بين قائمة التهم التي سترفع ضده سوء استغلال منصبه وممارسة الإرهاب الوظيفي بحق معارضيه.

زر الذهاب إلى الأعلى